بيان وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني رقم (18)

بيان وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني رقم (18) بشأن آخر التطورات الميدانية بالمنطقة الغربية وتحديدا مدينتي العجيلات والجميل ..
الأربعاء 08 محرم 1437هـ، الموافق 21 اكتوبر 2015م.
*********************************************
نص البيان :
فور تلقي معلومات تفيد بتسلل مجموعة من العصابات الإجرامية المسلحة التابعة لما يسمى "جيش القبائل" إلى بعض المناطق بمدينة العجيلات مطلع الأسبوع الحالي.
قامت قوات رئاسة الأركان العامة ووزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني بالتصدي لهذه المجموعات وتمكنت بحمد الله من تكبيد تلك العصابات خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد وانتهت مع حلول صباح اليوم الأربعاء من إتمام عملية تحرير وتطهير مناطق الطويلة والشبيكة والجديدة بمدينة العجيلات بالكامل وقامت باغتنام دبابة وتدمير أخرى بالإضافة إلى اغتنام عدد من الآليات والذخائر، وتعمل الآن على تمشيط مدينة الجميل لتطهيرها من بقايا فلول هذه العصابات.
وإذ تثمن وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني بطولات ثوار المنطقة الغربية وقوات رئاسة الأركان العامة التي كان أبرزها اللوائين 200 و 110 مشاة، والذين كان لهم الدور الأكبر في إفشال مخططات جيش القبائل وأتباع النظام السابق في السيطرة على المنطقة وكذلك مجهودات سلاح الجو الليبي التي كان لها الدور المساند لقواتها البرية العاملة على الأرض.
فإنها تعلن عن شروعها في التنسيق مع رئاسة الأركان العامة لإطلاق عملية عسكرية واسعة ستبين تفاصيلها لاحقًا، سيكون هدفها الرئيسي مطاردة فلول هذه العصابات بالمنطقة إلى حين إعادة الاستقرار واستتباب الأمن فيها.
حفظ الله ليبيا .. وعاشت حرة أبية موحدة ..
وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني

  مشاهدة الصفحة بصيغة PDF طباعة الصفحة

تنقل بين المقالات
المقالة السابقة زيارة طاقم تدريب مركز التدريب الأول إلى مكتب الإعلام والتوثيق بوزارة الدفاع. السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير رالدفاع خليفة الغويل" يناقش الاوضاع الأمنية في ليبيا. المقالة السابقة