الاتحاد الرياضي العسكري يحيي اليوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين (IVD)

بمناسبة اليوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين (IVD)وهو احتفالية عالمية تُقام سنوياً يوم الخامس من شهر ديسمبر من كل عام هذا اليوم تم تحديده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1985، وغالبية دول العالم تحتفى به ، ويهدف إحياء هذا اليوم هو تقديم الشكر لكل من قام بعمل تطوعي على الجهود التي يبذلها وأيضاً لزيادة الوعي للناس حول مساهمتهم في العمل المجتمعي التطوعي .
وعادة ما ينظَم هذا الحدث من قبل من منظمات وهيئات شبابية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها ، ويحظى هذا اليوم بمساندة ودعم من الأمم المتحدة باعتباره يوماً عالمياً ويعتبر أيضاً من البرنامج العالمية للسلام والتنمية الذي ترعاه المنظمة الدولية.
ويتيح هذا اليوم للمتطوعين الفرصة لتعزيز مساهماتهم في التنمية على كافة المستويات لتحقيق الأهداف الإنمائية ودعماً في الدفع بمجتمعاتهم إلى رحاب أوسع .
ولقد بادرت مؤسسة الجيش الليبي متمثلة في الاتحاد الرياضي العسكري لإحياء هذا اليوم متخذة من مبدأ التعاون والعمل الجماعي منهجاً للوصول إلى الهدف المنشود وإنجاح هذه الإحتفالية التطوعية .
فقد أستبقت هذه المؤسسة اليوم المحدد لهذه الذكرى حتى تكون في مقدمة المحتفلين بيوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين (IVD)، وأختارت يوم السبت الموافق :
نوفمبر 2015 م موعداً لانطلاق حملة لتنظيف وتجميل المنطقة التي يقع فيها مقر الاتحاد الرياضي العسكري بالتعاون مع شباب المنطقة وطلبة مدرسة الحسين للتعليم الأساسي الواقعة بالقرب من مقر الاتحاد الرياضي العسكري وألتحم الجميع في لوحة جميلة تعبر على مدى الوطنية والحب الذي يكنه الجميع للوطن الغالي (ليبيا الحبيبة) ، ولقد شارك منتسبي الاتحاد الرياضي العسكري من عسكريين وموظفين ومدربين ورياضيين بالإضافة إلى شباب المنطقة وطلبة وهيئة التدريس بمدرسة الحسين للتعليم الأساسي والجميل أن يوم السبت وهو يوم راحة ولكن الإصرار على المشاركة دفع الجميع للمشاركة وكأنهم خلية نحل .
ونحن في مكتب الإعلام والتوثيق بوزارة الدفاع نقول لمن شارك في إحياء هذا اليوم
مبارك جهدكم ..... مبارك عطائكم

  مشاهدة الصفحة بصيغة PDF طباعة الصفحة

تنقل بين المقالات
المقالة السابقة بيان رئاسة الوزراء زيارة معالي رئيس مجلس الوزاراء ووزير الدفاع إلى إدارات ومكاتب وزارة الدفاع المقالة السابقة