اجتماع رئيس حكومة الإنقاذ مع وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية ..

اجتمع رئيس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني "خليفه محمد الغويل" والوفد المرافق له مساء اليوم الثلاثاء - 11 ربيع الأول 1437هـ ، الموافق 22 ديسمبر 2015م ..بمقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو مع وزير الخارجية "سيرقي لافروف" لمناقشة الوضع الراهن في ليبيا والمواضيع والقضايا التي تهم البلدين في عدة مجالات اقتصادية وتجارية.
وأوضح السيد " الغويل " خلال الاجتماع للجانب الروسي التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا والتي على أثرها أبدى السيد " لافروف "استغرابه من تسرع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد " كوبلر" في تشكيل حكومة لا يرضى عليها الشعب الليبي ولا تمثله مؤكداً على دعمه لتقارب والتفاهم بين رئيس المؤتمر الوطني العام السيد " نوري بوسهمين " ورئيس البرلمان المستشار " عقيلة صالح ".
ووعد السيد " لافروف " بدعم خيارات الشعب الليبي في المحافل الدولية في تكوين حكومة وحدة وطنية تمثل كل الليبيين.
وتم عقب الاجتماع الاتفاق من حيث المبدأ على تشكيل لجنة ليبية روسية مشتركة ستقوم بدراسة وتقييم وتفعيل مذكرات التفاهم والعقود السابقة الموقعة بين الطرفين.
وكان قد حضر الاجتماع من الجانب الليبي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء " عبد المنعم الدالي" ووزير الخارجية " على ابوزعكوك" والسفير الليبي بموسكو " إبراهيم الضراط" وبعض مستشاري رئيس حكومة الإنقاذ، أما من الجانب الروسي فقد حضر نائب وزير الخارجية الروسي "مخائيل بقدنوف" وعضو مجلس الدوما الروسي " آدم دليم خانوف" والقائم بالأعمال في دولة ليبيا " مكسيم مكسيموف".

  مشاهدة الصفحة بصيغة PDF طباعة الصفحة

تنقل بين المقالات
المقالة السابقة الانتهاء من تجهيز الشريط الوثائقي احتفالات بميدان الشهداء ابتهاجا بالذكرى الـ ( 64 ) لاستقلال ليبيا . المقالة السابقة